عناصر HTML5 الهيكلية

شرح عناصر HTML5 الهيكلية

شرح عناصر HTML5 الهيكلية

عناصر HTML5 الهيكلية

مقال اليوم برمجي للمبتدئين في مجال البرمجة وسنشرح اليوم شرح عناصر HTML5 الهيكلية  والتي تسمي ايضا بالعناصر الدلالية لأن اسمها يكون لها معني عكس عناصر اخري , وللتوضيح اكثر , عنصر مثل div هذا يسمي بعنصر ليس له معني او دلالة معينة عكس عصر table او عنصر article هذه العناصر من اسمها تحدد بكل وضوح محتواها . هذا اول دروس لغة html في الموقع وسنستمر في اضافة مواضيع بسيطة الفهم للمبتدئين ,  الهيكلة في لغة HTML تكون مثل هذه الصورة :-

عناصر HTML5 الهيكلية

كما ترون هذه هي عناصر HTML5 الهيكلية وسنشرحهم وسنحاول تبسيط أي شي معقد باذن الله ، نبدأ باول وسم من الأعلي وهو وسم Header وهو معناه رأس الصفحة او الجزء العلوي من الصفحة وبالتاكيد هذا العنصر يحتوي علي عنوان او اكثر او معلومات وصفية للموقع كما شرحنا سابقا في درس أكواد الميتا تاج , ويضاف ايضا في هذا الوسم شعار الموقع .

الوسم الاخر هو وسم Nav وهي بكل بساطة روابط التنقل في موقعك وليكن أقسام او تصنيفات موقعك تضع هنا في وسم nav ويعتبر هذا الوسم هو الذي يضيع فيه روابط التنقل الرئيسية لموقعك .

الوسم الاخري هو وسم Section وهو وسم معناه جزء أو قسم معين في الموقع يمكنك اضافة أي قسم تريده او أي جزء من صفحتك تريدها .

الوسم الاخر هو وسم article وهو المحتوي الخاص بموقعك أي المقال ويضع بدخله المحتوي ومشاركة المحتوي والتعليقات وغيرهم من الادوات .

الوسم aside هو وسم مخصص لعمل شريط جانبي (سايدبار sidebar ) من خلال هذا الوسم ستقوم باضافة الشريط الجانبي او السايدربار في موقعك .

اخر وسم وهو وسم footer وهو وسم تذييل الموقع او القسم الأخير في الموقع , يحتوي دائما الفوتر علي روابط مخصصة لموقعك معلومات حقوق الملكية والنشر وخريطة موقعك وايقونات التواصل الاجتماعي .

سنشرح باقي عناصر لغة html 5 في المواضيع القادمة ان شاء الله وسنضيف دروس في باقي لغات الفرونت اند مثل CSS و Javascript وسنقوم باضافة اختبارات لكل منهما لكي نبسط الامور أكثر .

هذه كانت عناصر HTML5 الهيكلية شكرا لكم واتمني ان المقال يفيدكم ولاتنسوا مشاركة الموضوع .

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 124

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *