أسباب تجعلك لا تستخدم منصة wix

أسباب تجعلك لا تستخدم منصة wix في انشاء المواقع

أسباب تجعلك لا تستخدم منصة wix في انشاء المواقع

أسباب تجعلك لا تستخدم منصة wix
بناء وانشاء موقع إلكتروني هو خطوة مهمة في تأسيس وجودك على الإنترنت لأي مؤسسة. في حين أن هناك العديد من منشئي مواقع الويب المتاحة، في اغلب الأحوال ما يتم الإعلان عن WIX كحل وبديل مريح وسهل للأشخاص الذين لديهم خبرة محدودة تقنياً او فنياً.
ومع ذلك، وبرغم هذا لا يكون إستخدام منصة WIX هو الخيار الأفضل للشركات والمهنيين الذين يبدون جدية بشأن وجودهم على الإنترنت. في هذه المقالة، سنناقش في هذا المقال أسباب تجعلك تتجنب استخدام Wix في موقعك على الإنترنت.

تخصيص محدود

أحد أهم عيوب إستخدام منصة Wix هو التخصيص المحدود التي تقدمها.على الرغم من أن Wix يوفر العديد من القوالب المجهزة مسبقا للاختيار منها حسب اختيارك،
إلا أن هذه القوالب قد لا تلبي إحتياجات شركتك المحددة أو متطلبات العلامات التجارية الفريدة،تم تصميم القوالب المعدة مسبقًا التي تقدمها منصة Wix لتلبية احتياجات جمهور كبير ، مما ينتج عنه تصميمات عامة تفتقر إلى الأصالة والشكل الفريد ، كل الاشكال تشبه بعضها تقريبا وليست احترافية. هذا يمكن أن يجعل من الصعب التميز عن المنافسة وإنشاء هوية قوية للعلامة التجارية.

مظهر غير احترافي

قد يؤدي استخدام Wix للموقع الإلكتروني الخاص بك إلى ظهور مظهر غير احترافي يمكن أن يؤثر سلبًا على مصداقية عملك وهذا ليس شيء جيد علي الإطلاق.  تتطلب خطط Wix المجانية إستخدام دومين Wix الفرعي (على سبيل المثال، www.yoursite.wix.com) وعرض إعلانات Wix على موقعك على الويب.
وهذا لا يجعل موقعك على الإنترنت يبدو غير محترف فقط ، بل يثير أيضا أسئلة حول شرعيتك كشركة.
لا تسمح لك منصة Wix باستخدام اسم الدومين او النطاق الخاص بك إلا إذا قمت بالترقية إلى خطة متميزة ودفع مبلغ اكبر. يمكن أن يكون هذا عيبًا كبيرًا للشركات التي ترغب في إنشاء وجود قوي عبر الإنترنت والحفاظ على صورة احترافية بشكل دائم 

السيو مقيد 

من المؤكد ان السيو شي مؤثر واساسي في اي موقع ، منصة wix للاسف سيئة جداً في هذا القسم ايضا وتفتقر الى العديد من المميزات والسيو لديها مقيد جدا .
ويوجد امثلة بسيطة منها ضعف سرعة الموقع لأن مواقع الويب التي تعمل على منصة Wix بسرعات التحميل البطيئة لمواقعها، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على تجربة المستخدم بشكل مؤكد وتحسين الموقع في محركات البحث.
ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الأحجام الكبيرة من اكواد الــ JavaScript، و CSS على الصفحة، و بنية <div> والفوضى الموجودة في مواقع Wix ،  إعدادات السيو لديها محدودة جدا ،  منصة Wix توفر إعدادات الـ SEO الأساسية فقط ولكنها تفتقر إلى خيارات متقدمة لتحسين الموقع وجعله أكثر فعالية.
 في منصة Wix لا يتوافق النظام الأساسي مع إستراتيجيات السيو المتقدمة مثل تعديل ملفات الـ Robots.txt و.htaccess لمواقع الويب الكبيرة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الحد من جهود تحسين الأداء ومنع موقعك من الحصول على مرتبة عالية في صفحة البحث

عدم القدرة على الانتقال إلى نظام آخر 

إذا قررت التحويل او الانتقال إلى نظام مختلف مثل ووردبريس او اي منصة اخرى، فإن منصة Wix تجعل امر نقل بيانات موقعك من الصعب جدا حدوثه . وهذا يعني أنه قد يتعين عليك البدء من الصفر عند بناء موقعك على منصة جديدة، والتي قد تستغرق وقتا طويلا وتكون مكلفة ايضاً.

التكاليف المخفية

غالبا ما يتم عرض تسعيرة منصة wix كرسوم شهرية، ولكن هذه الأسعار تنطبق فقط على الاشتراكات السنوية المدفوعة بالكامل في وقت الشراء. وقد يؤدي هذا إلى إرتفاع التكاليف الأولية عما هو متوقع.

ماهو البديل الافضل ؟

منصة wix لديها عيوب لم اذكرها ولكن سؤالي هنا لكل الاشخاص الذين يفكروا في انشاء موقع ويب ، لماذا لا تختار ووردبريس ؟ الى يومنا هذا لم تأتي منصة افضل منها حتي التجارية وشرحنا مسبقا هذا في مقالة بعنوان كيف تختار افضل منصة لمتجرك الالكتروني .
بالتأكيد ووردبريس هي الخيار الافضل ولا تقارن بمنصة WIX او اي منصة اخرى لان المقارنة ستحدث فارق كبيرا فـ ووردبريس افضل بكثير من ويكس
في حين أن Wix قد تبدو كحل سهل التكلفة لبناء موقع إلكتروني، إلا أنها محدودة ولديها عيوب كبيرة جدا في التخصيص و السيو و قابلية التطوير والأمان وهذا تجعلها غير مناسبة للشركات والمهنيين الذين يسعون إلى وجود قوي ومتميز على الإنترنت ، بالتأكيد لا ارشح منصة wix نهائيا فكر في بدائل مثل ووردبريس أو تعيين مصمم محترف لإنشاء موقع ويب مخصص يتوافق مع علامتك التجارية ويوفر تجربة مستخدم.
اتمني ان يكون المقال أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق في صفحة الاسئلة او في هذه الصفحة وسأقوم بالرد عليك فورا
مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 124

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *