اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر

اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر

اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر

اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر

مقال اليوم بخصوص امر خطير جدا وخطأ قد يقع فيه المبتدئين في الويب العربي ، قد تري ان الامر من المنظر البعيد امر رائع ، منصة مجانية ومساحة رفع الوسائط مثل الصور والفيديوهات غير محدودة , السيرفرات تعمل باستمرار وبسرعة لانها سيرفرات جوجل فبالتأكيد ستكون قوية ، كل هذه المميزات ستكون رائعة في البداية ، ولكن للاسف الامر مستحيل ويوجد الكثير من اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر ، وللاسف وجدت العديد من المدونات الاجنبية والعربية ترشح بلوجر كمنصة لبدء التجارة الالكترونية فيها وهذه مشكلة كبيرة لان الامر شبه مستحيلا .

اختلاف اساليب التصدر في نتائج البحث للمقالات والمنتجات

بالتأكيد اي موقع تجاري يهدف الي بيع منتجاته من ضمن اولوياته ، وتختلف اساليب تصدر المنتجات في نتائج البحث عن المقالات ويوجد بعض الاساليب الإضافية بالنسبة للمنتجات للتصدر في محركات البحث وسنشرح هذا الامر بشكل منفصل في مقال قادم .

قد يهمك ايضا :- شرح أهم نصائح ووكومرس لتحقيق نتائج ايجابية.

حالة المخزون في المنتجات

في اي منصة الكترونية سواء ووكمرس او اوبن كارت او ماجنتو ستجد سهولة في ادارة مخزون منتجاتك وجعل المنتجات غير متوفرة في المخزون او متوفرة او حتى متاحة للطلب المسبق , هذا الامر غير موجود في بلوحر لانها منصج مخصصة للتدوين فقط ، فكيف تقوم بحل هذا الامر عندما تنشئ متجرك علي بلوجر ؟

التحكم في الفواتير

اي منصة الكترونية يكون بها قسم مخصص للفواتير وملصقات الشحن وغيرهما من هذه الامور ، هذه الامور غير متوفرة في بلوجر ولكن هذا الامر ليس هو الاهم .

الكوبونات والايميلات الرسمية الخاصة بالطلبات

من اهم طرق التسويق في الموقع هي الكوبونات لانها تساعد في جلب المزيد من العملاء المستهدفين ، وبالنسبة للطلبات فستحتاج لاضافة توفر لك ارسال ايميلات مخصصة سواء في الطلبات او الغاء الطلبات وغيرها من الايميلات .

اكواد السكيما الخاصة بالمنتجات

كل شي مخصص للكتابة له كود سكيما معين لكي تتعرف جوجل علي هويته ، ولكي ابسط الامور اكتر ،اذا كنت تريد كتابة منتج فستجد كود سكيما خاص لكي تتعوف جوجل انه منتج ، واذا اردت ان تضع كتابة مثلا او اغنية فستجد كود سكيما خاص به ، لكي تتعرف عليه جوجل وتحسن شكله في محركات البحث ، المنتجات لديها كود سكيما خاص بها لكي تحسن من شكل منتجاتك عبر محركات البحث مثل اظهار صورة المنتج وسعره وحالته في صفحة البحث الخارجية ، وهـذه ايضا من اكبر اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر

التحليلات

من اكبر المشاكل التي ستواجهك هي تحليلات متجرك بشكل عام ومفصل وهذا الامر كبيرا ويفيد اي متجر بالتأكيد ولكن هذا الامر غير متوفر في بلوجر وهذا من اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر ، ومن اكبر المشاكل هي التحكم بالعملاء ايضا،واختلاف طرق التسويق .

بشكل عام المقارنة ظالمة جدا لانها منصة مخصصة للتدوين لذلك فليس لها علاقة بالتجارة الالكترونية ويستحيل انشاء متجر علي منصة بلوجر باي شكل من الاشكال .

هذه كانت اضرار انشاء متجر الكتروني على بلوجر اتمني ان يكون المقال أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق في صفحة الاسئلة او في هذه الصفحة وسأقوم بالرد عليك فورا

ايهاب زين

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 124

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *