زيادة سرعة الموقع في ووردبريس

شرح زيادة سرعة الموقع ووردبريس

شرح زيادة سرعة الموقع ووردبريس

اليوم موضوع مهم جدا حول زيادة سرعة الموقع ووردبريس , وفي الحقيقة سرعة الموقع عامل مهم جدا ومؤثر في تحسين موقعك في محركات البحث , اليوم سأقول لك الدليل المختصر الذي ستحسن من خلاله سرعة موقعك الالكتروني المتاح علي منصة ووردبريس الشهيرة.

في الواقع أن امر زيادة سرعة موقعك يعتمد علي أشياء كثيرة يجب النظر اليها , ولكي تجعل موقعك سريعا بما يكفي أو علي الأقل يكون أسرع من منافسيك يجب ان يتم اختيار قالب موقعك بعناية , وأن يتم اختيار الاضافات الضرورية فقط لاضافتها في موقعك . وضغط الصور , وتنصيب اضافة حذف ملفات الكاش , واضافة CDN جيد واضافة AMP ان أمكن وفي مقالنا هذا سنشرح كيفية تحسين هذه العوامل للوصول الي أفضل سرعة ممكنة من موقعك الووردبريس .

كيفية زيادة سرعة الموقع ووردبريس ؟

. القالب

في منصة ووردبريس يجب أن تختار قالب موقعك بعناية شديدة ، وليست كل القوالب المدفوعة ممتازة وليست كل القوالب المجانية سيئة ، بل يوجد قوالب مجانية ممتازة جدا وبها مميزات كثيرة مثل قالب بلوكسي أو أسترا ، وبالنسبة للقوالب المدفوعة فانصحكم بقالب ببلشر أو قالب جنة .

الصور

الصور الموجودة داخل موقعك يفضل بالتأكيد ان يتم ضغطها وتخفيف حجمها قبل رفعها علي موقعك ، واذا قمت برفع العديد من الصور قبل أن تضغطها فستجد في متجر الووردبريس اضافات عديدة ستقوم بعمل هذه المهمة بدون أي مشاكل , ويفضل استخدام CDN الخاص باضافة jetpack لتسريع الموقع أكثر , ويفضل استخدام اضافة LAZYLOAD في موقعك ولكن قم باضافتها مرة واحدة أي لاتفعل خاصية تأخير ظهور الصور في أكثر من اضافة . ولاتنسي تحويل صيغ الصور الي webp .

الاضافات

في منصة ووردبريس ستجد العديد من الاضافات التي يقوم بتنصيبها ملايين الاشخاص ولكن في الحقيقة تقوم بابطاء موقعك ، وهذا الشيء حدث معي شخصيا , مثل اضافة contact form7 التي قام بتنصيبها أكثر من 5 مليون موقع , هذه الاضافة كانت تبطئ من سرعة موقعي لذلك قمت باستبدالها فورا باضافة بديلة . لذلك دائما قم بفحص سرعة موقعك وتعرف علي سبب بطء الموقع واذا وجدت اكواد اضافة معينة تقوم بتقليل سرعة الموقع فقم بالبحث عن بديلها فورا .

مهم :- هل الإضافات الغير الضرورية المثبتة ولكن المعطلة تبطئ مواقع الووردبريس؟

اضافات الكاش Cache

بالتأكيد اي موقع يحتاج لاضافة حذف ملفات الكاش , وهنا صراحة انصحك باضافة wp- rocket المدفوعة لأنها تقوم بعمل مهام كثيرة جدا وتساهم في تحسين سرعة موقعك بنسبة كبيرة , ستجد بدائل كثيرة لهذه الاضافة في متجر الووردبريس ولكن wp-rocket أفضلهم بدون شك لذلك لاتضيع وقتك وقم بشراء هذه الاضافة أفضل .

الخطوط

أري العديد من المواقع العربية التي تستخدم أكثر من خط في مواقعها ، وفي الحقيقة هذا أمر خطير وقد يبطئ من سرعة موقعك بنسبة كبيرة جدا ، حتي وان كانت هذه الخطوط كانت خطوط جوجل السريعة , فان امر اضافة اكثر من خط واحد داخل موقعك امر سيضر موقعك لذلك الأفضل هو ان تضغ خط واحد فقط داخل موقعك وهذا سيساعد في زيادة سرعة الموقع ووردبريس .

اتمني ان يكون المقال أفادكم هذه كانت اهم أسباب زيادة سرعة الموقع ووردبريس لاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق

ايهاب زين

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 124

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *