إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس

شرح إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس

شرح إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس

إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس

في منصة ووردبريس كل قالب لديه اعداداته الخاصة به , وممكن ان تجد في قالبك خاصية وضع اماكن اعلانية داخل موقعك , وممكن ان لا تجد هذه الخاصية في القالب الذي تستخدمه فماذا تفعل حينها ؟ هذا هو سؤال موضوعنا اليوم لأننا سنشرح إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس بطريقة يدوية او عن طريق اضافة مع ذكر افضل اضافة لعمل هذه المهمة ، في منصة الووردبريس معظم الاشياء تستطيع ان تفعلها يدويا ولكن اذا كانت خبراتك في التعامل مع الأكواد ضعيفة فيفضل استخدام اضافة في الووردبريس ، بالنسبة لاعلانات جوجل ادسنس فستجد أماكن تستطيع ان تضع الاعلانات بها يدويا بدون تدخل اي اضافات , واماكن اخري ستحتاج الي اضافات لوضع الاعلانات في هذه الاماكن ان كان قالب موقعك ليس به هذه الخاصية .

إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس ( بدون اضافات )

بالنسبة للأماكن التي لاتحتاج الي اضافة اي اضافات في موقعك هم السايدبار (الشريط الجانبي ) والهيدر والفوتر ، هذه الأماكن تستطيع ان تضع بهم اعلانات ادسنس في موقعك عن طريق الودجات ثم اضافة كود html ثم لصق كود الاعلانات ببساطة ومن ثم سيتم عرض الاعلان في موقعك وظهوره للزوار بدون أي مشاكل . يمكنك تجربة هذه الطريقة في السايدبار والفوتر والهيدر , وستجد بعض القوالب تستخدم اضافة بناء صفحات داخلية من المظهر تستطيع ان تضيف من خلالها الاعلانات .

قد يهمك أيضا :- شرح معدل الارتداد بطريقة بسيطة

إضافة إعلانات أدسنس إلى موقع ووردبريس ( Ad Inserter )

ستجد في متجر الووردبريس اضافات كثيرة لوضع الاعلانات في موقعك ولكن اذا كنت تريد الاداة الأفضل فسنقترح عليك اضافة Ad Inserter التي يثق بها الاف الاشخاص في وضع الاعلانات ، الاضافة تدعم جميع أنواع الإعلانات بما في ذلك جوجل ادسنس  و Google Ad Manager (DFP – ) وإعلانات التسوق الأصلية لأمازون و Media.net وغيرهم من الشركات المعروفة . وهذه هي اماكن وضع الاعلانات من خلال هذه الاضافة :-

إدراج الاعلان قبل المقال أو بعده – إدراج قبل أو بعد المحتوى – إدراج قبل أو بعد الفقرة – إدراج قبل أو بعد فقرة عشوائية – إدراج قبل أو بعد فقرات متعددة – إدراج قبل أو بعد الصورة – إدراج قبل أو بعد التعليقات – إدراج قبل أو بعد المقتطف – إدراج قرب أي عنصر في الصفحة (باستخدام محدد CSS) – إدراج في رأس الموقع (بعد وسم او علامة <body>) – إدراج في الفوتر (قبل علامة </body>) – إدراج في المناصب النسبية في المنشورات – إدراج بين عمليات النشر على صفحات المدونة  – إدراج بين المقتطفات على صفحات المدونة – إدراج بين التعليقات .

تستطيع ايضا من خلال هذه الاضافة تعطيل الإعلانات على عمليات النشر أو الصفحات المنفردة وبامكانك ايضا التعديل علي ملف ADS.txt بدون اي مشاكل ودون اللجوء الي اضافة اخري لعمل هذا الملف ، سهولة نسخ ولصق الإعلانات أو الإعدادات باستخدام الحافظة الداخلية clipboard ،  والعديد من المميزات التي ستجدها عندما تجرب الاضافة بنفسك ، نقترح عليكم هذه الاضافة وبشدة.

طريقة وضع الاعلانات داخل هذه الاضافة ليس معقدا ، فقط قم بتحميل الاضافة من متجر الووردبريس ثم الذهاب الي الاعدادات ثم النقر علي اضافة Ad Inserter ثم اضافة كود الاعلان واختيار مكان وضع هذا الاعلان في المكان الذي تريده مع بعض الخصائص الاخرى .

 اتمني ان يكون الموضوع أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق او في صفحة الأسئلة

ايهاب زين

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 124

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *