انشاء موقع الكتروني من الصفر

دورة انشاء موقع الكتروني من الصفر – ماقبل انشاء الموقع

دورة انشاء موقع الكتروني من الصفر

انشاء موقع الكتروني من الصفر

اهلا بكم متابعينا وكل عام وانتم بخير اليوم أول موضوع في دورة انشاء موقع الكتروني متكامل ووضعه علي الطريق الصحيح من واقع خبرتي التي تعدت 10 سنوات حتي الان ومازلنا نتعلم حتي يومنا هذا ، تعلمت العديد من الاشياء وتعلمت ايضا عدم احتكار المعلومة نهائيا منذ الصغر لذلك دائما عندما اقوم بمعرفة امر معين في مجال المواقع والسيو والبرمجة بعدها فورا اما ان اكتب مقالة عنها او فيديو عن هذا الأمر . هذا المقال سيكون مقدمة الدورة وساشرح لك ماذا ستتعلم من هذه الدورة وكيف تنشي موقع وتضعه علي الطريق الصحيح .

ما قبل انشاء الموقع

يجب ان تعلم أن كل مجال له طريقة في التصدر في نتائج البحث وفي مرحلة ماقبل انشاء الموقع يجب ان تقوم بعمل دراسة لهذا المجال وانشاء هدف معين ، ويفضل أن تقوم بجلب كلمات رئيسية اساسية في هذا المجال للعمل عليها وساشرح لك ذلك ، ويجب ان تحدد منافسيك الذي تريد ان تتفوق عليهم في مجالك . من أهم مراحل المواقع هي ماقبل انشاؤه وفي هذه المرحلة تأتي مرحلة الاستضافة والدومين .

دائما قم باختيار شركات الاستضافة الاجنبية مثل نيم شيب وفاست كوميت وغيرهم . وبخصوص الدومين فابمكانك شراؤه من اي مكان ولكن يفضل ايضا شراؤه من شركات الاستضافة التي قمنا بذكرها ، الدومين يجب ان يكون قصيرا ومختصرا وله صلة بمجال الموقع ويكون خاليا من الارقام ، نأتي لمرحلة اخري وهي المنصة او الاسكربت الذي ستبني عليه موقعك ، أنصح دائما بمنصة ووردبريس لأنها الاكثر انتشارا في العالم او

سكربت grav الجديد او أي سكربت يعجبك ، فقط ابتعد عن مدونات بلوجر نهائيا ، ابتعد عنها ، وفي شركات الاستضافات العالمية ستجد استضافة خاصة بالووردبريس مميزة جدا مثل نيم شيب .اتمني ان يكون المقال أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق في صفحة الاسئلة .

ايهاب زين

 

 

مشاركة الموضوع :-
الصورة الافتراضية
ايهاب زين
مصري 20 سنة خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy و SEMRUSH
المقالات: 48

اشترك

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أدناه للاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا

اترك ردّاً