تحديث جوجل

تحديث جوجل الاخير (الأصعب) ونصائح لتجنب مخاطر التحديث

تحديث جوجل الاخير (الأصعب) ونصائح لتجنب مخاطر التحديث

تحديث جوجل

منذ بداية تعلمي في مجال السيو بشكل عام نادراً ما أرى تحديثا بهذا الشكل , جوجل اعلنت رسمياً عن تحديث قادم للمواقع بعنوان المحتوي المفيد أي Helpful Content ، وقبل ان اشرح لكم ماهي خوارزميات هذا التحديث او اشرح لكم اهم النصائح لكي نتجنب مخاطر هذا التحديث بقدر الإمكان .

يجب ان اقول لكم ان حاليا ونحن في اواخر عام ٢٠٢٢ ظهر بشكل كبير مواقع ال AI وتطورت بشكل كبير في كل المجالات واشهرهم حتي الموقع الشهير الذي يرسم لك صورة من خيالك فقط من خلال كتابة ماتود ان ترسمه وسيعمل الروبوت علي رسمه لك بشكل مبتكر ومطور ، وحتي في مجالنا ظهر مواقع كثيرة متخصصة في اعادة صياغة المقالات وليس فقط اعادة الصياغة ، موخرا ظهر اكثر من أداة فقط تكتب الكلمة الرئيسية التي تود ان تكتب مقال عنها وهو سيكتب لك مقال كامل بشكل حصري لك ! .

ماهي خوارزميات التحديث القادم ؟

جوجل في تحديثها القادم ستعمل علي منع هذه الظاهرة بقدر الامكان ، واذا لاحظت ان الموقع يعتمد علي اعادة الصياغة واستخدام الAI في مواقعها ستصنف جوجل هذا الموقع علي أنه “غير مفيد ” وليس فقط ستحذف المقالة مثلا او ستعاقب الموقع من خلا تراجع النتائح كما نعلم جميعا منذ تعلمنا السيو ، بل ستصل في وقت من الأوقات الي حذف الموقع باكمله من جوجل كأنه لم يكن !

وكل المؤشرات تقول ان اضرار هذا التحديث ستكون شديداً جدا أو أسوأ مما فعله تحديث Panda الشهير في عام 2012. ، وستستهدف جوجل ايضا علي تحسين ظهور المواقع المتخصصة عن المواقع العامة التي تكتب في كل المجالات وفي كل المواضيع ، وبشكل عام  جوجل تريد من جميع اصحاب ومشرفي  المواقع التركيز على إنشاء محتوى يساعد المستخدمين بالفعل .

تحديث جوجل القادم سيكون بمثابة بداية جديدة وبداية صفحة جديد لمنع اي تطورات في اعادة صياغة المقالات او تدخل ال AI في المقالات والمواقع بشكل عام .

حاليا هذه هي اخر الاخبار بخصوص تحديث جوجل القادم وسأخبركم بأي شيء جديد عند طرح التحديث قريبا .

ماذا أفعل لكي اتجنب هذا التحديث (تحديث جوجل القادم)

بكل تأكيد يجب ان تبتعد نهائيا عن أي اعادة صياغة مقالات او استخدام ال AI في موقعك بشكل عام ، واي مقالة موجودة سابقا في موقعك قم بتعديلها باذخال بعض الجمل التعبيرية مثلا وتعديل بعض المصطلحات وجعلها ملائمة اكثر وقم بادخال مصطلحات ومفردات مختلفة عن باقي المواقع ، وابحث بالفقرات في المقالة في جوجل للبحث عن اي فقرة تشبه مقالتك وقم بتعديلها فوراً ، توقف عن عمل اي باك لينك هذه الفترة ايضا بشكل موقتا ، واذا كنت موقع متخصص في مجال معين قم بزيادة عدد مقالاتك اليومية بشكل عام وحاول بقدر الإمكان ان تهتم بجودة المقالة اكثر ، هذا كان كل شي في مقالنا اليوم بخصوص تحديث جوجل القادم.

اتمني ان يكون المقال أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق في صفحة الاسئلة او في هذه الصفحة وسأقوم بالرد عليك فورا

ايهاب زين

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 95

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *