أفضل إستراتيجية سيو

أفضل إستراتيجية سيو للمواقع المبتدئة

أفضل إستراتيجية سيو للمواقع المبتدئة

أفضل إستراتيجية سيو

مقال اليوم مهم جدا حول أفضل إستراتيجية سيو للمواقع المبتدئة في اي مجال ويب ، لذلك مقال اليوم مهم لأصحاب المواقع الجديدة والتي تبحث عن اي إستراتيجية لجعل الموقع يتحسن في محركات البحث بشكل تدريجي ، ساذكر لكم ماهي الإستراتيجية ولماذا هي الافضل وماهي مميزاتها .

من وجهة نظري مازالت أفضل إستراتيجية سيو للمواقع المبتدئة و الناشئة هي الـ long tail keywords او الكلمات ذات الذيل الطويل ،  لاسباب كثيرة جدا ياصديقي ولكن قبل ان اقول لك ابرزها ساقوم بتعريف الكلمات ذات الذيل الطويل بشكل مختصر لمن لا يعرفها ، هي كلمات طويلة الذيل و عبارة تتكون عامة من ثلاث إلى خمس كلمات وي كلمات ذات منافسة ضعيفة وتستهدف شي معين وابرز الاسباب لاستخدام هذه الطريقة هي  :-

منافسة اقل بشكل عام

الكلمات ذات الذيل الطويل هي كلمات ليس بها منافسة قوية وهذا هو مايحتاجه الموقع الناشئ لانه اذا نافس علي كلمات ذات منافسة كبيرة وقوية لن يستفيد شيئاً وسيضع نفسه في مقارنة مع مواقع اكبر منه ، ولكن اذا قمت باستخدام هذه الإستراتيجية ، فسيكون لدك فرص كثيرة لتشغيل حركة الزوار عالية الجودة إلى موقعك الإلكتروني.

تزيد من إمكانية رؤية المحتوى 

في الكلمات ذات الذيل الطويل ، عندما يبحث شخص عنها جوجل تخصص النتائج الخاصة بالبحث وفقا واعتمادا علي أعمار وموقع واهتمامات الأشخاص ، وهذا معناه للتبسيط اكثر أن اثنين من المستخدمين الذين يدخلون ويبحثون عن نفس كلمة البحث قد يرون نتائج مختلفة . وهذا سيساعد في تحسين موقعك في محركات البحث لفئات مختلفة من الاشخاص الذين يبحثوا لأنهم محددين اكثر ، وهذه من اكثر الاسباب تجعلها أفضل إستراتيجية سيو للمواقع الناشئة

قد يهمك : أفضل إستراتيجية باك لينك في عام ٢٠٢٣ 

تحسين معدل التحويل او الـ Conversion Rates 

الناس الذين يستخدموا كلمات رئيسية ذات الذيل الطويل  في البحث يعرفون أكثر عن ما يريدوا. ولذلك فإن الشركات والمؤسسات ترى معدلات تحويل أفضل عند إستخدام الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل لأن المحتوى أكثر دقة وتركيزاً على إحتياجات زوار الموقع.

زيادة زوار موقعك بشكل دقيق 

عند استخدام هذه الاستراتيجية فانت تجلب زائر مستهدف يريد بالفعل المحتوي الذي تقدمه وهذا يساعد في زيادة زوار موقعك بشكل دقيق جدا وتحسين نتائج موقعك في محركات البحث .

تساعد في تحسين ترتيب الكلمات الأساسية القصيرة 

عند استخدامك لهذه الإستراتيجية بشكل اساسي فانت ايضا تضمن تحسين نتائج موقعك في الكلمات الرئيسية الاساسية ذات المنافسة القوية والزيارات العالية ، لأن بالفعل تتضمن الكلمات ذات الذيل الطويل الكلمات الأساسية القصيرة التي تريد ترتيبها فيما بعد .

اصبح سهل الوصول اليها 

قديما كان الوصول لهذه الكلمات يحتاج مجهودا بعض الشئ ، ولكن ستجد العديد من المواقع التي توفر لك هذه الكلمات مجانا ، وحتي مع دمج موقعك مع Google Search Console (جوجل مشرفي المواقع)، ستتمكن من مشاهدة ومعرفة أداء الكلمات الرئيسية المختارة لك.

هذا كان مقالا بسيطا حول أفضل إستراتيجية سيو للمواقع المبتدئة اتمني ان يكون المقال أفادكم ولاتنسوا مشاركة المقال للافادة ولاتنسي الاطلاع علي شهادات الموقع واذا كان لديك أي استفسار اتركه في تعليق في صفحة الاسئلة او في هذه الصفحة وسأقوم بالرد عليك فورا .

مشاركة الموضوع :-
Ehab Zayn
Ehab Zayn

خبرة في عالم المواقع والتدوين وخبرة في SEO وحاصل علي شهادة المليون مبرمج عربي في تطوير المواقع وشهادة جوجل للتسويق الالكتروني , وحاصل علي شهادة في SEO من Blue Array Academy

المقالات: 122

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *